أهلا وسهلاً بكم

في هذه المدونة التي تعتبر وسيلة من وسائل التواصل لنواصل ونصل إلى لغة عربية فصيحة معتزين بها جيلاً بعد جيل ، فهي لغة ديننا الحنيف ، لغة أهل الجنة ، اللغة التي كرمها الله تعالى بقوله : (( إنا أنزلناه قرآناً عربيا )) . كما يرتبط عز الأمة بعز لغتها ومكانتها في نفوس أبنائها فهي من اللغات الراقية والغنية بالفصاحة والبلاغة منذ قديم الزمن ، يقول الفرنسي إرنست رينان : (( اللغة العربية بدأت على غاية الكمال ، وهذا أغرب ما وقع في تاريخ البشر فليس لها طفولة ولا شيخوخة .))

وقد تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظ هذه اللغة حتى يرث الأرض ومن عليها بحفظ القرآن الكريم بقوله تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) ، فلا خوف عليها من الضياع ولكن الفخر كل الفخر أن نكون انا وانتِ ممن يحافظ عليها وهذا هو واجبكن نحوها .

فقد شملت المدونة الكثير مما هو مفيد للحفاظ على اللغة العربية ومن هذا المنطلق اسميتها لغتي لؤلؤتي .
معلمة اللغة العربية / وسام النجار

الأحد، 6 مارس 2011

كيف اقنع الآخرين بوجهة نظري؟

هناك 14 تعليقًا:

غير معرف يقول...

اقنعهم بالنصيحه والدليل القوي من القران والسنه .دعه يتكلم ويعرض قضيته توقف قليلا قبل ان تجيب لاتصر على الفوز بنسبة مائة في المائةاعرض قضيتك بطريقة رقيقة ومعتدلة تحدث من خلال طرف آخر اسمح له بالحفاظ على ماء وجهه

عاشه خميس السليطي
6-1

samar يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم,,,,,, ان اراد الانسان ان يقنع الاخرين بوجهة تظره فهناك العديد من الطرقات كالطريقة الفكاهية و السخرية و الجادة و السخرية هي عندما تقول ما هي الاشيا التي تسبب هذا المرض او اي شي اخر بطريقةسخرية مثال:اشربوا المشروبات الغازية نعم نعم فهي تغذي الانسان و كما يمكنك ربح جوائز عديدة منها كتسوس الاسنان و وجع المعدة و الجائزة الكبرى هي رائحة الفم الكريهة ننصحك ان تشترك لكي تفوز معنا باحد هذه الجوائز و اشربوا الكثير من المشروبات بعد ان سمعنم هذه المعلومات

غير معرف يقول...

نستطيع اقناع الشخص من خلال
1-الكلام الواقعي
2-دلال السنة و القران
3-ذكر الاسباب المضرة

ميمو يقول...

افكر بإفكار إيجابية مقنعة للشخص المراد اقناعه و اقدم له النصائح والارشادات بكل روية ولا احاول اثبات وجهة نظري بقوة و بالصوت العالي لان هذا دليل ضعف وليس قوة..

Unknown يقول...

اترك للمتحدث مجالا للكلام و بعدها امهل نفسك دقيقة للتفكير في ما قال بتمعن و ايضا فيما ستقول و عندما ستخبره بوجهة نظرك اخبره إياها بطريقة متواضعة و طريفة،يمكنك ايضا إستخدام الاسلوب الساخر ولااااااااااكن(إذا كنت تعرف عن هذا الشخص انه حساس و لا يرض ان يحدثه احد بالطريقة الساخرة) (فلا تفعل) فقط اكتف باقناعه بوجهة نظرك ولا تنسى ان تذكر دليلا واقعيا على ما تقول ولا تنس (ان تتحدث معه بطريقة رقيقة و (مهذبة).



أشرقت أحمد
6/4

هيام عماد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم،،،،،، وجهة نظري هو أن أمنح للآخرين فرصة للتكلم ولا أقاطعهم أبداًوأستمع إليهم بهدوء وإنصات حتى ينتهي المتكلم ثم إذا أتى دوري يمكنني التكلم بما يناسب الموضوع الذي نتناقش فيه بشكل لائق ومقنع.




هيام6/4

هيام عماد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم،،،،،، وجهة نظري هو أن أمنح للآخرين فرصة للتكلم ولا أقاطعهم أبداًوأستمع إليهم بهدوء وإنصات حتى ينتهي المتكلم ثم إذا أتى دوري يمكنني التكلم بما يناسب الموضوع الذي نتناقش فيه بشكل لائق ومقنع.



هيام 6/4

Unknown يقول...

اعرض قضيتك بطريقة رقيقة ومعتدلة
احيانا عند المعارضة قد تحاول عرض وجهة نظرك او نقد وجهة نظر متحدثك بشيء من التهويل والانفعال، وهذا خطأ فادح، فالشواهد العلمية أثبتت ان الحقائق التي تعرض بهدوء اشد اثراً في اقناع الاخرين مما يفعله التهديد والانفعال في الكلام.. وقد تستطيع بالكلام المنفعل والصراخ والاندفاع ان تنتصر في نقاشك وتحوز على استحسان الحاضرين ولكنك لن تستطيع اقناع الطرف الاخر بوجهة نظرك بهذه الطريقة وسيخرج صامتا لكنه غير مقتنع ابدا ولن يعمل برأيك

غير معرف يقول...

عاشة خالد ٦/٢

اولا: كسب ثقة الشخص الذي امامنا
ثانيا: الابتسامة و الترحيب
ثالثا: مناقشة الموضوع و الاستماع الى وجهة نظره
رابعا: توجيهه و نصحه

غير معرف يقول...

فاطمة خالد العمادي
6-3

عندما اريد ان اقنع يجب علي ان اكلمه بطريقة رقيقة ومهذبة وعندما اريد انا اتحدث مع الشخص يجب علي :

1- اجلس مع الشخص في مكان هادئ حيث لا يوجد الكثير من الناس .

2- عندما ابدء الحديث معه يجب علي ان ابتسم في بدايت الحديث واكلمه في طريقة رقيقة ومهذبة ولا ارفع صوتي لكي لا يسمعني الاخرين .

وهذه طريقتي لأقنع الاخرين ......

rama ammori يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
أقنع الاخرين بوجهة نظري :

1- عندما اعبر عن فكرتي بطريقة مؤدبة فيها احترام لمن امامي.

2 - عندما تكون مدعمة بالأدلة والبراهين العلميةومقرونة ببعض التجارب الشخصيةلبعض الناس.

3-عندما اعبر عن الفكرة بشكل واضح وبلغة سليمة.

Unknown يقول...

يجب علي ان اناقش للآخرين السلبيات و الاجابيات عن وجهو نظرة الاخرين .

او النقاش او يجب ان نقنعهم عقلانيا و جسديا (اي تجربة شىء لا ضربهم )

غير معرف يقول...

إذا أردت أن أفنع الآخرين بوجهة نظري يجب أن آتي بدليل من القرآن و السنة أو بطريقة مضحكة أو ساخرة أو حتي أن أتفاهم مع الآخرين !!!!!

رناد هاني العوضي
6-1

غير معرف يقول...

1- ااتي لهم بدليل من الخارج
2- اوضح لهم لماذا اخترت هذا الاختيار


سارة ابراهيم
6-1